TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مورجان ستانلي: الأسواق العالمية تنتظر حركة تصحيحية أسوأ من فبراير

مورجان ستانلي: الأسواق العالمية تنتظر حركة تصحيحية أسوأ من فبراير

مباشر: أعرب بنك "مورجان ستانلي" عن قلقه من اتجاه سوق الأسهم الأمريكية لحركة تصحيحية في الفترة المقبلة، مع تجاهل المستثمرين لنتائج الأعمال الإيجابية.

وقال البنك في مذكرة صادرة أمس الاثنين إنه على الرغم أن 85% من الشركات داخل مؤشر "ستاندرد آند بورز" تجاوزت تقديرات المحللين إلا أن الشركات الذي يعد نشاطها تابعاً لدورات الأعمال أي نشاطها يتأثر بالنمو الاقتصادي تخلفت عن الركب برغم الإيرادات الممتازة التي سجلتها.

وأضاف أن الأسهم التي شهدت أفضل أداء منذ بداية العام لم تنجح في مواصلة الصعود مؤخراً بعد أن شهدت بعض الشركات نتائج أعمال مخيبة للآمال مثل "فيسبوك" و"نيتفلكس".

ويرى التقرير أنه وفقاً لذلك فإن المخاطر تتزايد في مواجهة الصعود المسجل في سوق الأسهم خلال يوليو الجاري، مشيراً إلى إن التراجع الذي استمر لمدة ثلاث أيام بدءًا من الخميس الماضي سيزداد سوءًا.

وفي ختام جلسة أمس فقد مؤشر "داو جونز" 144 نقطة عند مستوى 25306.8 نقطة، بقيادة أسهم التكنولوجيا حيث هبط القطاع بنحو 1.8%.

وتابع "مورجان ستانلي" أن حركة البيع بدأت وأن هذا التصحيح المتوقع سيكون الأكبر منذ الحركة التي حدثت في فبراير الماضي.

وأشار التقرير إلى أن التأثير السلبي سيكون أكبر على متوسط المحافظ المالية إذا كانت تتمركز على أسهم التكنولوجيا والأسهم صاحبة القيمة السوقية الصغيرة إلى جانب أسهم السلع الاستهلاكية غير الأساسية.